مدرسة صفية زغلول الاعدادية بنات
أهلا ومرحبا بكم فى منتدياتنا
مدرسة صفية زغلول الاعدادية بنات
أهلا ومرحبا بكم فى منتدياتنا
مدرسة صفية زغلول الاعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى علمى تربوى يخدم العملية التعليمية والمدرسة والطلبة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مجال المنهج الدراسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




مجال المنهج الدراسى Empty
مُساهمةموضوع: مجال المنهج الدراسى   مجال المنهج الدراسى Emptyالثلاثاء أبريل 13, 2010 3:48 pm

المجال الثاامن
المنهج الدراسى
(عدد المعايير (2
(عدد المؤشرات (5
(عدد الممارسات (19

المجال الثامن- المنهج الدراسي :

كود
الممارسة
الممارســـــــــات

المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1

توافر ممارسات داعمة للمنهج:

8-1-1

ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
8-1-1-1

يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة.
8-1-1-2

يتناول المواقف الحياتية، واقتراحات بحلولها.
8-1-1-3

تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع: البيئات المحلية، والأهداف، والإمكانات،....إلخ.

8-1-2

تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
8-1-2-1

يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها.
8-1-2-2

تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-2-3

تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-2-4
توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.

8-1-3

يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين:
8-1-3-1

يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي.
8-1-3-2

يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
8-1-3-3

يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين.

8-1-4

تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-4-1

يسترشد بأدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
8-1-4-2

يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
8-2

توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:

8-2-1

تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-2-1-1

تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
8-2-1-2

تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-3

تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
8-2-1-4

يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-5

تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
8-2-1-6

يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية.
8-2-1-7
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.

مع تحيات مسؤل الفريق
ا/ عبدالناصر اخمد محمد/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osama arafat




عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 12/10/2011

مجال المنهج الدراسى Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجال المنهج الدراسى   مجال المنهج الدراسى Emptyالأربعاء أكتوبر 12, 2011 12:43 am

اعانكم الله على عمل الخيرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجال المنهج الدراسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسهامات العرب فى مجال الرياضيات
» المنهج كامل متكامل الصف الاول ع ترم اول
» شرح المنهج الجديد للصف الثانى باور بو ينت المتوازى
» مراجعات المنهج المطور ترم أول علوم للصف الثالث الإعدادى
» مراجعات المنهج المطور ترم أول رياضيات للصف الثالث الإعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صفية زغلول الاعدادية بنات  :: منتدى المواد :: الصف الثانى الاعدادى :: الرياضيات-
انتقل الى: